الشطرنج معركة بلا سلاح
ادارة المنتدى ترحب بكم وتشكر كم وتتنمى منكم التسجيل......فاهلا وسهلا بكم

الشطرنج معركة بلا سلاح

يختص بكل ما يتعلق بأمور لعبة الشطرنج -ثقافي -اجتماعي-تعارف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
حياكم الله اخواني اخواتي الزائرين : كل المواضيع الهامة موثقة بالصور و مقاطع الفيديو فاهلا وسهلا بك ويشرفني انضمامك للمنتدى
المواضيع الأخيرة
» النظام السويسري
الأحد يوليو 20, 2014 6:58 am من طرف ابومحمدالمكي

» فضيحة لاعبة التنس كارولين فوزنياكي صور
الأحد ديسمبر 23, 2012 8:21 pm من طرف ابوطارق

» حقائق شطرنجية
الأحد ديسمبر 02, 2012 4:17 pm من طرف محمد ناصيف

» الاخطاء في الشطرنج
الأحد نوفمبر 25, 2012 3:38 am من طرف ابوطارق

» العامل النفسي خلال المباراة
الجمعة نوفمبر 09, 2012 12:11 am من طرف ابوطارق

» هل انت حزين ؟!!
الإثنين أكتوبر 01, 2012 3:51 am من طرف ابوطارق

» مسائل شطرنجية (1)
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 5:29 am من طرف Admin

» بطولة لندن الكبرى بالشطرنج 2012
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 5:26 am من طرف Admin

» وسط الدور: 1
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 5:22 am من طرف Admin

.: عدد زوار المنتدى :.

عفوا ممنوع النسخ للزوار
صباحيات ومسائيات
أصبحنا و أصبح الملك لله..لا شريك له..لا إله إلا هو و إليه النشور- اللهم ما أصبح بى من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد و لك الشكر أصبحنا على فطره الإسلام و كلمه الإخلاص و على دين نبيننا محمد صلى الله عليه وسلم.. و على مله إبراهيم حنيفا و ما كان من المشركين اللهم إنى أصبحت منك فى نعمه و عافيه و ستر..فأتمم نعمتك على و عافيتك و سترك فى الدنيا و الأخره يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك رضيت بالله ربا ، و بالإسلام دينا ، و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا سبحان الله و بحمده عدد خلقه ، و رضا نفسه ، و زنه عرشه ، و مداد كلمته بسم الله الذى لا يضر معه إسمه شيئ فى الأرض و لا فى السماء و هو السميع العليم اللهم إنا نعوذ أن نشرك بك شيئا نعلمه و نستغفرك لما لا نعلمه أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق سيد الإستغفار اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماستطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت

شاطر | 
 

 تصفيات كاس العالم 2014:اسيا-اوروبا -افريقيا-امريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوطارق
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 113
شطرنجي : 53426
شطرنجي : 100
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: تصفيات كاس العالم 2014:اسيا-اوروبا -افريقيا-امريكا   الأحد يوليو 24, 2011 4:53 pm

أقيمت اليوم السبت 15 مباراة ضمن مرحلة الذهاب من الدور الثاني لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي ستقام بالبرازيل، وحققت فيها تسعة منتخبات عربية الفوز، هي قطر والسعودية ولبنان وعمان والعراق وسوريا والأردن والكويت والإمارات.
سوريا تجتاز طاجيكستان بصعوبة

حقق المنتخب السوري فوزاً صعباً على طاجيكستان (2-1)، في اللقاء الذي نقل من العاصمة دمشق إلى استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان بسبب الأوضاع في سوريا.وتقدم المنتخب السوري بهدف السبق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الأول عن طريق لاعبه جورج مراد، رد عليه كميل سعيدوف بهدف التعادل في الدقيقة 48.وتمكن البديل رجا رافع من إنقاذ ماء وجه المدرب السوري نزار محروس مسجلا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78، ليهدي سوريا فوزاً مهماً بانتظار حسم بطاقة التأهل في مباراة الإياب المقررة بين المنتخبين يوم الخميس المقبل في طاجيكستان.وحقق منتخب فلسطين نتيجة لا بأس بها بخسارته أمام تايلاند بهدف وحيد أحرزه كايوبروم جاكابان افي الدقيقة 18، ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة التعويض واجتياز هذا الدور إذا فاز بفارق هدفين في لقاء الإياب.
ثلاثية عنابية في مرمى فيتنام
وضع منتخب قطر قدماً في الدور الثالث عندما تخطى ضيفه الفيتنامي (3-صفر)، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.وتناوب على تسجيل الثلاثية الظهير محمد كاسولا في الدقيقة السادسة ومشعل مبارك في الدقيقة 51 قبل أن يختتم المهاجم يوسف أحمد أهداف قطر في الدقيقة 68.
[b]الأخضر يهزم هونغ كونغ بأقل مجهود

وبدوره حقق المنتخب السعودي فوزاً سهلاً على ضيفه منتخب هونغ كونغ بثلاثية نظيفة أيضاً سجلها ناصر الشمراني في الدقيقتين 45 و48 وأسامة المولد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلأً من الضائع للشوط الأول.
فوز خليجي آخر بثلاثية كويتية
وتابع الأزرق الكويتي الانتصارات الخليجية بثلاثة أهداف نظيفة، بتغلبه على نظيره الفلبيني بذات النتيجة.
الإمارات تحذو حذو قطر والسعودية والكويت
ويبدو أن رقم 3 كان كلمة السر للمنتخبات الخليجية، فقد قطع منتخب الإمارات لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثالث بفوزه على نظيره الهندي (3-صفر) كذلك في استاد خليفة بن زايد في العين.وسجل الثلاثية حمدان الكمالي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، ومحمد الشحي من ركلة جزاء أيضاًً في الدقيقة 28، وأحمد جمعة في الدقيقة 80 .
مهرجان أهداف أردني في مرمى نيبال
وفي عمّان اكتسح المنتخب الأردني ضيفه النيبالي بتسعة أهداف نظيفة بحضور ما يقارب 15 ألف متفرج.وقطع منتخب الأردن بهذا الفوز الكبير أكثر نصف الطريق نحو التأهل للدور الثالث "دور المجموعات" من التصفيات الآسيوية، وتجنب كذلك أي مفاجآت يمكن أن يحققها المنتخب النيبالي في مباراة الإياب المقررة بينهما يوم 28 من الشهر الجاري في العاصمة النيبالية كاتماندو.وتناوب على تسجيل مهرجان أهداف الأردن كل من حسن عبد الفتاح "سوبر هاتريك" أي رباعية في الدقائق 6 و75 و85 و90 وعامر ذيب في الدقيقتين 20 و 55، وأحمد هايل في الدقيقتين 32 و65 وعبد الله ذيب في الدقيقة 45.
لبنان يكتسح بنغلاديش
وخطا منتخب لبنان لكرة القدم خطوة كبيرة لبلوغ الدور الثالث بعدما اكتسح ضيفه البنغالي (4-صفر) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.وسجل الأهداف كل من حسن معتوق ومحمود العلي وعلي السعدي وطارق العلي في الدقائق 16 و28 و56 و65 على الترتيب.وبالنتيجة ذاتها فاز منتخب إيران على نظيره المالديفي، وسجل الأهداف كريم أنصاري في الدقيقتين 4 و62 وعلي كريمي في الدقيقة 68 وسعيد دقيقي في الدقيقة 86.
العراق يتخطى اليمن بهدفين

واجتاز المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره اليمني (2-0) أمام 13 ألف متفرج في استاد فرانسوا حريري في أربيل.وسجل هدفي الفائز هوار ملا محمد في الدقيقة التاسعة وعلاء عبد الزهرة في الدقيقة 63، ويلتقي المنتخبان الخميس المقبل في مدينة العين الإماراتية إياباً، نظراً للظروف الأمنية في اليمن التي حالت دون استضافة اللقاء في صنعاء.
الصين تعاني قبل أن تسحق لاوس 7-2
وحققت الصين فوزاً كبيراً على ضيفتها لاوس 7-2 على ملعب توودونع في كونمينغ.وكان لافتا افتتاح لاوس التسجيل مبكراً عبر فونغشينغخام سوكافوم في الدقيقة الخامسة، ثم تعزيز النتيجة عبر فيساي فافوفانين في الدقيقة 31، بيد أن "التنين الأحمر" رد بسبعة أهداف متتالية حملت توقيع البديل يانغ جو (24 عاماً)، مهاجم لياونينغ ووين، الذي حل في الدقيقة 33 بدلاً من غاو لين وأحرز ثلاثية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وفي الدقيقتين 54 و73.وبدوره سجل البديل الآخر شن تاو لاعب وسط تيانجين تيدا هدفين في الدقيقتين 52 و88، وأحرز هاو جونمين (24 عاماً) القادم من شالكه الألماني إلى شاندونغ لونينغ هدفين أيضاً في الدقيقة 81 ثم من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ركلة جزاء.وطرد لاعب لاوس كيتسادا سوكسافانه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وحقق منتخب سنغافورة فوزاً مقنعاً على نظيره الماليزي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة،
وسجل لسنغافورة كل من ألكسندر دوريتش في الدقيقتين 8 و81 وكيو لي في الدقيقة 22 ومصطفى فخر الدين في الدقيقة 44 وشي جياي في الدقيقة 45، بينما سجل لماليزيا محمد صافي في الدقيقة الأولى والدقيقة 72 وعبد الهادي بن يحيى في الدقيقة 70.
وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد شفيق بن رحيم من صفوف ماليزيا في الدقيقة 53 كما طرد إسماعيل بن يونس من المنتخب السنغافوري في الدقيقة 55.
وتعادلت تركمانستان مع ضيفتها إندونيسيا بهدف لكل فريق في عشق أباد.وتقدم فياتشيسلاف كرينديليف لتركمانستان في الدقيقة 11، وتعادل لت إندونيسيا في الدقيقة 29 عن طريق محمد إلهام.وشهدت المباراة طرد أرتور غيفوركيان لاعب وسط تركمانستان في الدقيقة 79.
وفي سمرقند سحق منتخب أوزبكستان نظيره القيرغيزي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من ألكسندر غينريخ ومارات بيكماييف وسيرفر جباروف وأولوغ بيك باكاييف في الدقائق 28 و49 و56 و90 على الترتيب.
وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطارق
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 113
شطرنجي : 53426
شطرنجي : 100
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كاس العالم 2014:اسيا-اوروبا -افريقيا-امريكا   الأحد يوليو 31, 2011 9:37 pm

اتجهـت الأنظار اليوم السبت إلى ريو دي جانيرو التي احتضنت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014 في حفل يشكل إشارة انطلاق رحلة الألف ميل التي ستشمل إقامة 824 مباراة من اجل تحديد هوية المنتخبات الـ31 التي ستنضم إلى البلد المضيف.
وكانت القرعة نقطة بداية هذا المسلسل الطويل والشاق، وشكلت دون شك محطة حاسمة في تحديد أفاق المنتخبات وطموحاتها في هذه التظاهرة العالمية،
هذا وقد اسفرت القرعة عن مايلي :-


أسفرت قرعة الدور الثالث في التصفيات الاسيوية عن التالي:

المجموعة الأولى ..
الصين والأردن والعراق وسنغافورة

المجموعة الثانية..
كوريا الجنوبية والكويت والامارات ولبنان

المجموعة الثالثة..
اليابان واوزبكستان وسوريا وكوريا الشمالية

المجموعة الرابعة..
استراليا والسعودية وعمان وتايلاند

المجموعة الخامسة..
ايران وقطر والبحرين واندونيسيا


قرعة تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي كالتالي :

* الدور الثاني..

المجموعة الأولى..
السلفادور وسورينام وجزر كايمان وجمهورية الدومنيكان

المجموعة الثانية..
ترينيداد وتوباجو و جيانا و باربادوس وبرمودا

المجموعة الثالثة..
بنما و الدومنيكا و نيكاراجوا و جزر الباهاما

المجموعة الرابعة..
كندا و سانت كيتس ونيفيز و بويرتوريكو و سانت لوتشيا

المجموعة الخامسة..
جرينادا وجواتيمالا و سانت فينسن و بليز

المجموعة السادسة..
هايتي و انتيجوا و كوراكوا و جزر فيرجين الامريكية

* الدور الثالث..

المجموعة الأولى..
الولايات المتحدة وجاميكا وبطل المجموعة الخامسة وبطل المجموعة السادسة

المجموعة الثانية..
المكسيك وكوستاريكا وبطل المجموعة الأولى وبطل المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة..
هندوراس وكوبا وبطل المجموعة الرابعة وبطل المجموعة الثالثة


قرعة تصفيات الاوقيانوس كالتالي :

* الدور الاول:

تتنافس ساموا الامريكية وجزر كوك وساموا وتونجا في دورة مجمعة تقام في ساموا في الفترة من 21 الى 26 نوفمبر تشرين الثاني 2011 ليتأهل البطل الى الدور الثاني.

* الدور الثاني:

المجموعة الاولى:
فانوتو وكالدونيا الجديدة وبطل الدور الاول وتاهيتي

المجموعة الثانية:
فيجي ونيوزيلندا وجزر سولومون وبابوا غينيا الجديدة

* تقام مباريات الدور الثاني للتصفيات في بطولة مجمعة في فيجي في الفترة من 1 الى 12 يونيو حزيران 2012.

وستتأهل الفرق الاربعة الاوائل الى الدور الثالث للتصفيات الذي سيقام بنظام الذهاب والاياب في الفترة من السابع من سبتمبر أيلول 2012 الى 26 مارس اذار 2013.

وسيخوض الفائز بالتصفيات جولة فاصلة ضد فريق من اتحاد قاري اخر من أجل التأهل للنهائيات.



أسفرت قرعة التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي سحبت في ريو دي جانيرو اليوم السبت عن التالي :

المجموعة الأولى..
كرواتيا وصربيا وبلجيكا واسكتلندا ومقدونيا وويلز

المجموعة الثانية..
ايطاليا والدنمرك والتشيك وبلغاريا وارمينيا ومالطا

المجموعة الثالثة..
المانيا والسويد وايرلندا والنمسا وجزر الفارو وقازاخستان

المجموعة الرابعة..
هولندا وتركيا والمجر ورومانيا واستونيا واندورا

المجموعة الخامسة..
النرويج وسلوفينيا وسويسرا والبانيا وقبرص وايسلندا

المجموعة السادسة..
البرتغال وروسيا والكيان الصهيوني وايرلندا الشمالية واذربيجان ولوكسمبورج

المجموعة السابعة..
اليونان وسلوفاكيا والبوسنة وليتوانيا ولاتفيا وليختنشتاين

المجموعة الثامنة..
انجلترا والجبل الأسود واوكرانيا وبولندا ومولدوفا وسان مارينو

المجموعة التاسعة..
اسبانيا وفرنسا وروسيا البيضاء وجورجيا وفنلندا


التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اسفرت عن التالي :

* الدور الأول..

سيشل مع كينيا

غينيا بيساو مع توجو

جيبوتي مع ناميبيا

موريشيوس مع ليبيريا

جزر القمر مع موزامبيق

غينيا الاستوائية مع مدغشقر

الصومال مع اثيوبيا

ليسوتو مع بوروندي

اريتريا مع رواندا

سوازيلاند مع الكونجو الديمقراطية

ساوتومي مع الكونجو

تشاد مع تنزانيا

* الدور الثاني (دور المجموعات)..

المجموعة الأولى..
جنوب افريقيا وبوتسوانا وافريقيا الوسطى والصومال أو اثيوبيا

المجموعة الثانية..
تونس والرأس الأخضر وسيراليون وغينيا الاستوائية أو مدغشقر

المجموعة الثالثة..
ساحل العاج والمغرب وجامبيا وتشاد أو تنزانيا

المجموعة الرابعة..
غانا وزامبيا والسودان وليسوتو أو بوروندي

المجموعة الخامسة..
بوركينا فاسو والجابون والنيجر وساوتومي أو الكونجو

المجموعة السادسة..
نيجيريا ومالاوي وسيشل أو كينيا وجيبوتي أو ناميبيا

المجموعة السابعة..
مصر وغينيا وزيمبابوي وجزر القمر أو موزامبيق

المجموعة الثامنة..
الجزائر ومالي وبنين واريتريا أو رواندا

المجموعة التاسعة..
الكاميرون وليبيا وغينيا بيساو أو ناميبيا وسوازيلاند أو الكونجو الديمقراطية

المجموعة العاشرة..
السنغال واوغندا وانجولا وموريشيوس أو ليبيريا

* تقام جولة الذهاب في الدور الأول يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني والإياب يوم 15 نوفمبر.


كل التوفيق للمنتخبات العربية
في رحلة التأهل ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كاس العالم 2014:اسيا-اوروبا -افريقيا-امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشطرنج معركة بلا سلاح :: حصان الشطرنج :: رياضات اخرى-
انتقل الى: